جاري تحميل ... الحياة معكم

الحياةمعكم: إذا كنت لا أستطيع أن أنقلك إلى العالم فدعني أنقل العالم إليك.

إعلان الرئيسية

الحياة معكم

إعلان في أعلي التدوينة

 في كلمة مذاعة عبر قناة "مدرستنا 1" 

وزير التربية والتعليم يعلن عن تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول وآلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء، اليوم، في كلمة له تم إذاعتها عبر القناة التعليمية "مدرستنا 1"، عن عدة قرارات بشأن تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وذلك فى ضوء توجيهات السيد رئيس الجمهورية وقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد وتقديرًا للأوضاع في ظل استمرار تداعيات جائحة كورونا.

- الصفوف الأول والثاني والثانوي:

تعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول في الفترة من ٢٧ فبراير حتى ١١ مارس ٢٠٢١.. وقد تقرر أن تُعقد امتحانات إلكترونية بالمدرسة للفئات التي تقرر تسليمها لجهاز التابلت، وورقي لباقي الفئات (التي لم تستلم التابلت) بلجان مراقبة ومؤمنة حسب الجدول المرفق، مع التأكيد على الإلتزام بالإجراءات الإحترازية أثناء التواجد داخل المدرسة.

كما ستعقد امتحانات إلكترونية قصيرة (من المنزل) في آخر كل شهر بداية من شهر مارس وحتى شهر مايو بديلًا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

أما نتيجة التقيم بهذا الشكل 👇


الصف الثالث الثانوي:

امتحانات الثانوية العامة إلكترونية كما تم الإعلان سابقًا لجميع الطلاب في لجان مدرسية مراقبة وفق جدول للمحاولات المختلفة سوف يتم إعلانه قبل نهاية شهر فبراير الجاري.

سيتم عقد امتحان إلكتروني (تجريبي) للصف الثالث الثانوي في شهر أبريل المقبل من المنزل.

يمتحن طلاب المنازل والراسبين والتقسيم الثانوية العامة إلكترونيًا بنظام التقييم الجديد وفق آلية ستعلن عنها الوزارة.

كما أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن آلية امتحانات طلاب الدمج التعليمى والتربية الخاصة والتربية الفكرية وجاءت كالتالي:

أمتحانات طلاب الدمج والتربية الخاصة والتربية الفكرية

امتحانات الفصل الدراسي الأول

- تعقد امتحانات طلاب الدمج التعليمي والتربية الخاصة بنفس مواعيد أقرانهم- طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل إعاقة- ماعدا طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي حيث سيتم عقد امتحانات ورقية طبقًا للمعمول به.

- طلاب مدارس التربية الفكرية يتم تقييمهم بمعرفة المعلمين القائمين عليهم.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

- تعقد امتحانات طلاب الدمج التعليمي والتربية الخاصة بنفس مواعيد أقرانهم - طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل إعاقة- ماعدا طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي حيث سيعقد لهم امتحان واحد فقط ورقيًا طبقًا للمعمول به.

قرارات الحضور في المدرسة 

سيكون اختياري (بدون غياب) حسب الجداول كما تم في الترم الأول بدءًا من السبت 13 مارس 2021 مع إعادة تشغيل مجموعات التقوية في المدارس.

حضور الطلاب الي المدرسة 

وسيكون الغياب اختياري بمقتضى إقرار رسمي من ولي الأمر في الإدارة التعليمية.

ومن حق ولى الأمر اختيار إعادة السنة الدراسية عن طريق تقديم طلب رسمي للإدارة التعليمية.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تمتلك كمًا هائلاً من مصادر التعلم لجميع الصفوف الدراسية ولمن هو قادر على الدخول إلى الإنترنت أو من لا يستطيع ذلك، مشيرًا إلى الوزارة لن تستطيع إقرار نجاح الطلاب من أى صف دراسي إلى الصف الأعلى بدون تقييم عادل في لجان مراقبة.

وفي نهاية حديثه، أكد الدكتور طارق شوقي أنه في ضوء استكمال العام الدراسى ومساعدة الطلاب في التعلم عن بعد فقد قامت الوزارة بإطلاق "منصة التعليم المصري"  لمساعدة جميع الطلاب في التعرف على مصادر التعليم المختلفة التي أطلقتها الوزارة.

جدير بالذكر أن قناة مدرستنا 1 تبث عبر تردد 12303 - الاستقطاب: أفقي - معدل الترميز: 27500- معدل تصحيح الخطأ: 5/6

 7حاجات اساسية لازم تعملهم 

كما أكدت مهندسة التطوير بوزارة التربية والتعليم (الاستاذة أحلام محمود)  علي أهمية بعض الاستعدادت التي يجب أن يراعيها طلاب الصف الاول الثانوي والثاني الثانوي عند بداية الامتحان الالكتروني 

1- التأكد من زمن سطوع الشاشة ونجعلها 30دقيقة لمي لاتغلق الشاشة سريعا وذلك من خلال الاعدادات او الضبط

2- نتأكد مرة نانية وعشرة وأحدي عشر من وجود اللغة الثانية علي التاب.

3- غلق التاب قبل دخول المدرسة وفتحه داخل اللجنة حتي يتم الاتصال بين الواى فاي والاكسس بوينت في نفس الدور الذي تمتحن فية لانه لو العكس وفتحت التاب هيربط بين الاكسس بوينت في الدور الارضي وحضرتم أمتحانك في الدور التاني يارب نكون فهمنا. 

4- تأكد ان جميع التطبيقات تعمل جيدا بأستخدام الايميل الموحد التي تم أنشاؤه عند عمل الاستمارةألالكترونيةلأستلام أمواد الامتحان علية. 

5- الحضور باكرا للتواصل مع مسئول التطوير بالمدرسة للتغلب علي أي عقبات في حينها.

6- التأكد قبل ألامتحان ان التابلت موصل بشبكة واى فاى المدرسة.

7- حاليا أحرصوا علي ان يظل التابلت موصل علي ألانترنت حتي يصل كل جديد أوتحديثات من وزارةالتربية والتعليم.

حفظ الله مصر وحفظ شعبها العظيم

أعداد وكتابة / Azza Eslam


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال