جاري تحميل ... الحياة معكم

الحياةمعكم: إذا كنت لا أستطيع أن أنقلك إلى العالم فدعني أنقل العالم إليك.

إعلان الرئيسية

الحياة معكم

إعلان في أعلي التدوينة

أميرة القلوب ديانا

ديانا وهاري

 قبل وفاة ديانا اميرة القلوب قالت:( كل ما اخاف عليه بعد رحيلى هو هاري)، لم يفهم في ذلك الوقت ماذا كانت تقصد ديانا في ذلك الوقت؟

 ولكن الان تم معرفه سبب خوفها على هاري دون ويليام.

ديانا وأولادها

اذا نظرنا الي ولي عهد بريطانيافهو يشبه ألاميرة ديانا كثيرا في تصرفاتها في ضحكتها في تعاملها مع الشعب البريطاني، حتى حب البريطانيين لها ، وهذا واضحا عند ويليام،اما هاري فهو يشبه والده كثيرا جدا حتى في اختياراته فهو منطوي الي حد ما لايتحدث كثيرا سوي مع أخيه ويليام، حتى عندما اختار ان يتزوج تزوج بأمراة تكبره بثلاث سنوات ميجان  ، رغم الاعتراض الكبير على هذا الزواج من العائله المالكه البريطانية، والملكه اليزابيث خصوصا وليس الاعتراض على انها زنجيه او سوداء ولكن هذا الزواج  يتعارض مع تقاليد العائلة المالكة ان يكون زواج الامراء من ابناء الشعب البريطاني بدليل انها لم تعترض على زواج ويليام من دقه ويكسون رغم انها من طبقة متوسطة  من الشعب البريطاني. 

 الملكة أليزبيث  عندها بعد نظر، وسيدة تملك من المعرفة الكثير، فهي تعلم جيدا ان المرأة التي سرقت قلب حفيدها؛ماهي ألا مسألة وقت جودها في القصر و سوف تسرق حفيدها هاري شخصيا،ولم يمر إلا عام على اعلان هاري وميجان الانفصال عن العائله المالكه والذهاب الى الولايات المتحده الامريكيه و تحديدا لوس انجلوس.

موقف العائلة المألكة من أعلان هاري وميجان

1- أدي هذا  القرار الذي في نشوب خلاف كبير بين الاخوين (ويليام  وهاري).

 2-اصابة الملكة أليزبيث بخيبه أمل كبيرةجدا جدا في حفيدها ادركت الملكة اليزابيث أن خيوط المؤامره مازالت مستمره ضدهاوضد العائلة المالكة،  مازالت هناك أيد تلعب أو هناك من يحاول القضاء على الاسرة المالكة وهي رمز بريطانيا العظمة.

مؤامرة أما مغامرة من ألامير هاري 

 فهل ما حدث للأمير هاري هي مؤامرة  نعم هي مؤامرة  واضحه المعالم خيوطها معروفه  الهدف منها هو محاوله القضاء على الاسرة المالكه كما سبق ان ذكرنا عن طريق خروج  أحد أهم دعائم الاسرة المالكة، و اعلان انه (ألامير هاري وزوجته ميجان) لا يرغب في القيود الملكيّة التي تفرض علية.

لم تكن المرة ألاولي لمثل هذة ألانفصال، وقد سبق ذلك محاولات من افراد للاسرة المالكة. 

والجدير بالذكر ان رغم الخلافات الرهيبه بين الاميرة ديانا وبين الاسرة المألكة، الا انها لم تفكر يوما من الايام ان تترك  ألاسرة المألكة أو تتنازل عن القأبها لانها تعلم جيدا عشق وحب البريطانيين للأسرة المألكة لان هذا يذكرهم بأمجاد بريطانيا العظمى وهوما يحرص عليه البريطانيين دائما وابدا وهذا كان واضحا في عدم رغبتهم تغييرالاسترليني باليورو   الملكة أليزبيث ذات95 عاما وسلمت  أدارة شؤون المملكة  الى حفيدهاولي العهد البريطاني ولكن هي لها الكلمة ألاولي وألاخيرة، ولي العهد يستفيد دائما من خبرات جدته الملكة أليزبيث فهو يرجع اليها في كثيرا من المسائل في بعض الاحيان.

خيوط المؤامرة

بدات منذ القدم ولكن سناخذ مثال بسيط عليها وهي اغتيال او حادث مقتل الأميرة ديانا وألصاق التهمة للمخابرات البريطانيه وخصوصا الملكة محاولة منهم للأيقاع  بين  الشعب البريطاني وبين الملكة، وكما قلنا سابقا ان ملكة بريطانيا تمتلك الكثير من الحنكة والذكاء واستطاعت كما علمنا أقامة جنازة شعبية كبيرة لأميرة القلوب بألاضافة لذلك فأن الملكة اليزابيث وتركت الجميع يقول ما يقول والصاق التهم بالعائلة المألكة ولكنها كانت ذكيه كافيه فلن تعلن الحرب و لم يصدر منها تصريح سبب  حادثة ألاميرة دياناولكنها خرجت علينا في ذلك اليوم بخطاب تنعي ألاميرة ديانا او ألاميرة السابقة ديانا  .

 وبذلك فوتت الملكه اليزابيث على من يريدون الانقسام داخل الشعب البريطاني و وزيادة الكره و الكراهيه للعائلة المألكة.

السؤال ألاهم لماذا هاري بالذات فهو ابن ديانا وهنا نجد اعادةقصه أميرة ديانا الى ألاذهان وتذكير الشعب البريطاني بما حدث من قبل للاميرة ديانا ذلك الوقت.




هارى وميجان

 اختيار هاري لزوجته ميجان لم يكن موفقا تماما و لم ترضى به العائله المالكه ولكن لكي لا تظهر العائله بمظهر انها تقييد حريات ابناء الاسرة المالكة .

كل مايهمنا ان الملكةأليزبيث حريصة دأئماعلى استقرار بريطانيا وأستقرارالعائلة المالكة فوافقت على هذا الزواج أمام رغبةوأصرار  حفيدها ألامير هارى؛ ولكن ميجان كان لها راي اخر فهي أستمرت ما يقرب من عامين داخل الاسرةالمالكةثم استطاعت ان تقنع هاري بانها لا تستطيع ان تعيش في هذا الجو من القيود وانه يجب عليهم الذهاب الى الولايات المتحده رمز الديمقراطية والحريةالعائله المالكة وثم اخذ تذكره بما حدث لوالدته الاميرة ديانا وانها سوف تلقى نفس مصيرها اذا ظلت داخل القصر الملكى؛ بل والاكثر من ذلك انها اخبارت هاري بأنها سوف تذهب الى الولايات المتحده الامريكية لتعيش هناك هي وابنها ولكنها تحب حبا شديدا جدا و ترغب في ان يكونا معا .

الامير هاري

والان بعد مرور عام على الانفصال نجد ان الامير هاري يعانى من وحدة كبيرة جدا ويفتقد اخيه ولي العهد الامير ويليام .

 يعيش  ألامير هاري في عالم لم يسبق له ألاقامة فيه ولكنه لا يستطيع البوح بذلك واضح جدا في رسائل الفيديو التي يبعثها الى أخوه ويليام والعائلة المالكة.

والدليل وأضح ان ألامير يعانى من الوحدة نشره صورة وألدته الراحلة ديانا وعلق قائلا ( ماذا لو مازلتى حية يا أمى ) 

 لكن رحيلهم لم يخل من وجع قلب ، حيث قيل إن الملكة ،95، `` تضررت شخصيًا '' من الطريقة التي حدثت بها ألامور، وخيبة الأمل الجماعية للعائلة المالكة لعدم تمكنها من مشاهدة الشاب آرتشي يكبر.

تركت رحيلهم الحاد ندوبًا عميقة مؤلمة للأمير ويليام والتي قد لا تلتئم بسهولة مع مرور ألايام . 

في الأشهر المقبلة ، كان من المقرر أن يلتقي هاري مع جدته لإجراء مراجعة وجهاً لوجه بعد 12 شهرًا ويسمى ذلك`` صفقة Megxit '' ، لكن جائحة Covid-19 ، الذي فرض حظرًا على السفر  ،  تم ألغاء تلك الخطط مؤقتا.


كتابة وأعداد /AZZA ESLAM


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال