جاري تحميل ... الحياة معكم

الحياةمعكم: إذا كنت لا أستطيع أن أنقلك إلى العالم فدعني أنقل العالم إليك.

إعلان الرئيسية

الحياة معكم

إعلان في أعلي التدوينة

عايز تعرف برجك وعلاقته بحالتك النفسة ومش بس كدة ومانتج عنها من أمراض نفسية يبقي تعالوا نقرأ المقال دة 
نبتدي ب
‏المرض النفسي لبرج الحوت 
الحوت شخصية حسَّاسة للغاية، تتأثر كثيرًا بتصرفات الآخرين وطريقة تعاملهم معه، ولكنه يحرص على عدم إيذاء مشاعرهم، ما يجعله يميل إلى الانعزال عن العالم والانفراد بنفسه لفترات حتى يتمكن من مداواة جروحه، لذلك فهو عُرضة للإصابة باضطراب الهَذَيَان، 
وذلك يؤدى الي 
‏وهو تراجع الحالة الإدراكيَّة الذى يفقد صاحبه الانتباه والوعى والانفعالات ويجعله غير قادر على التَّركيز.

المرض النفسي لبرج الدلو 
الدلو يعشق الاهتمام، ويسعى دائمًا إلى لفت الانتباه، ولا يشعر بالرضا إلا إذا كان هو المحور الرئيسى لحياة الآخرين والشخصية المركزية لأى نشاط أو حدث يُوجد فيه، لذا فهو عُرضة للإصابة باضطراب الشَّخصيَّة الهستيريَّة. 
‏الذى ينتج عنه ردود فعل سريعة وغير عقلانيَّة أو محسوبة، وفقًا لما يشعر به حينها.

المرض النفسي لبرج ‎الجدي 
الجدى دائمًا ما يشعر بالقلق والخوف، خاصة عندما يحدث شىء غير مُتوقع، كونه من الشَّخصيَّات التى تميل إلى السَّير وفقًا لخطط ورؤى مُحددة، فالفوضى والمُفاجآت غير المُتوقعة التى لم يحسب حسابها، يمكن أن تؤدى إلى القلق المُفرط. 
‏ما يجعله عرضةً للإصابة باضطراب القلق.

المرض النفسي لبرج ‎القوس 
القوس لا يمكنه البقاء فى مكان واحد لفترات طويلة، فهو عاشقٌ للحرية والانطلاق، وإذا شعر بأنه مُقيَّد، فقد يُصاب بحالة اختناق وقلق شديدة تجعله عُرضةً للإصابة باضطراب الهَلَع الذى يظهر على شكل نوبات غضب مُفاجئة وفَقْد للسَّيطرة مصحوب بتصرفات غير عقلانيَّة. 
مما يجعله عرضةلتأثير التغيرات المناخية والمكانية والزمانية ايضا.

المرض النفسي لبرج ‎العقرب 
غيرة العقرب الشَّديدة تجعله عُرضةً للإصابة بالغِيرة الوهميَّة، وهى اضطراب نفسى ينتج عن الغيرة المَرضيَّة المُفرطة التى عادة ما تكون مصحوبةً بدرجة عالية من الخطورة والتَّدمير، بالإضافة إلى بعض التَّصرفات العدوانيَّة والانفعالات القاسية،،،
‏وذلك بسبب الشَّك الدَّائم فى إخلاص الشَّريك لأسباب وهميَّة يهيئها له عقله الباطن.

المرض النفسي لبرج الميزان 
سعى الميزان لتحقيق التَّوازن والتَّوافق، يجعله يعانى فى بعض الأحيان من عدم التَّوازن العاطفى، وإذا استمر هذا الاضطراب لفترات طويلة ولم يتمكن من السَّيطرة عليه، يصبح عُرضةً للإصابة بالاضطراب الوجدانى ثنائى القطب، أو ما يُسمَّى بـ«البايبولار».
‏الذى يتسبب فى فترات من الاكتئاب وفترات من ارتفاع المزاج بشكل عشوائى. 

المرض النفسي لبرج ‎الاسد 
ثقة الأسد العالية بنفسه تدفعه إلى الفخر بنفسه والشُّعور الزَّائد بالمثاليَّة، مايجعله يقاتل حتى يكون الأفضل، فهو عادة ما يرى أنه مُتفوق على الآخرين دون أن يدرك الضَّرر الذى يلحقه بالمُحيطين به،وهو ما يجعله عُرضةً للإصابة باضطراب الشَّخصيَّة النَّرجسيَّة.
احساسه المفرط بالنرجسية يسبب له اعتقاد انه الضحية واذا تأزمت الامور يحاول كسب عطف من حوله بالدهاء والمكر مما يسبب له الوقوع في مشاكل كثيرة وتخبط وعدم الاختيار الموفق ثم النهاية تنهار الدنيا من حوله فيلجاء الي اول شخص يثق فية الي ان تتحسن الامور ثم يعود مرة أخري فأحذر من عودته.

المرض النفسي لبرج العذراء 
العذراء عاشقٌ للتَّفاصيل، فضلاً عن ميله الدَّائم للتَّرتيب والتَّنظيم، فالنَّظافة بالنسبة له هاجس فكرى وسلوكى يتحكم فى تصرفاته وردود فعله بشكل مُفرط ومُبالغ فيه.
باضطراب الوسواس القهرى 
ما يجعله عُرضةً للإصابة باضطراب الوسواس القهرى.
 
المرض النفسي لبرج ‎السرطان 
السرطان واحد من أكثر الأبراج العاطفيَّة والحسَّاسة، ما قد يجعله يدخل فى نوبات غضب شديدة بسبب مواقف بسيطة، لذا فإن لم يتمكن السرطان من السَّيطرة والتَّغلُّب على مشاعره، سيكون عُرضة للإصابة بالاكتئاب أو حتى اضطراب الشَّخصيَّة، ،،
‏وذلك لأن المشاعر المُفرطة والتَّغييرات المزاجيَّة المُفاجئة تؤدى إلى مشاكل نفسيَّة.

المرض النفسي لبرج ‎الجوزاء 
يشتهر الجوزاء بنشاطه الزَّائد، ولكن فى بعض الأحيان قد يتحوَّل هذا النَّشاط إلى مرض نفسى، كما أنه قد يواجه أيضًا مشاكل فى الانتباه بسبب عدم إيلاء اهتمام كافٍ لأى شىء يحدث حوله، لذلك فالجوزاء عُرضة للإصابة باضطراب نقص الانتباه .
‏وفَرْط النَّشاط فى الوقت نفسه.

‏المرض النفسي لبرج ‎الثور  
جنون العظمة.
يشعر الثور بالرَّاحة والسَّعادة عندما يكون كل شىء فى حياته «تحت السيطرة»، فهو واحد من الأشخاص الذين يسعون إلى السُّلطة والسَّيطرة على الآخرين، 
لذلك فهو عُرضة للإصابة بمرض جنون العظمة. 

المرض النفسي لبرج الحمل 
الحمل لديه خيال واسع وشكوك كثيرة جدًّا، تجعله يتخيَّل حدوث الأشياء بتفاصيلها وأحداثها وفقًا لرؤيته وتصوراته الخاصة، فهو عادة ما يُفسِّر الأشياء بشكل مختلف وفقًا لما يشعر به بعيدًا عن مدى واقعيتها.
‏لذلك فهو عُرضة للإصابة بمرض انفصام الشَّخصيَّة أو الشيزوفرينيا.

دية كانت نبذة سريعة عن الابراج والامراض النفسية قد تحتمل الصواب اوالخطا. 
بشكر الصديقة التوتيرية علي هذا الموضوع الشيق والجميل، وهي 
ودة اسمها الحركي علي توتير 
كتابة الاستادة الفاضلة/ mamita
أعداد /Azza Eslam

حفظ الله مصر وحفظ شعبها العظيم 

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال