جاري تحميل ... الحياة معكم

الحياةمعكم: إذا كنت لا أستطيع أن أنقلك إلى العالم فدعني أنقل العالم إليك.

إعلان الرئيسية

الحياة معكم

إعلان في أعلي التدوينة

توجد بحياتنا اسماء كثيرة لانعرف سبب تسميتها ومنها كلمة( حنفية المياة ) وتقدم لنا ( السيدة فاطمة مشالى) معلومة جيدة جدا ومفيدة عن سبب تسمية صنبور الماء بهذا الاسم تحت عنوان
معلومة علي الماشى

معلومة علي الماشى

أول حنفية مياه تم تركيبها ف مصر كان سنة 1848بعد أن أنتهي محمد علي باشا من بناء مسجده ف قلعة صلاح الدين تم تركيب المواسير و جاءوا بالصنابير و لم يكونوا قد توصلوا بعد لأسم يطلقونه ع هذا الاختراع الغريب الذي اعتبره الناس أعجوبة من أعاجيب آخر الزمان ماذا يسمونه إذن.
وقد كانت الطريقة السائدة فيما قبل للوضوء هي استخدام الكوز و الأبريق؟ف البداية اعترض بعض الناس لكون هذه الأشياء بدعة ف الدين حيث أنهم لم يروا السلف فى بلاد المسلمين يستعملون هذه الطريقة مستندين بالحديث الشريف “وكل بدعه ضلالة وكل ضلالة فى النار” وظلوا كثيرا يتحروا أمرها ،وهل يجوزالوضوء منها من عدمه،حتى تم تحليل الوضوء منها فى نهاية الأمر.
لكن علماء الحنفية-المذهب الحنفي-لم يحتاجوا إلى كل هذا الوقت ورأوا جواز الوضوء من هذه الصنابير لأنهاترفع المشقة عن الناس بل نادوا بضرورةتعميمها لتسهيل الوضوء ع المسلمينومن هنا أطلق الناس عليها اسم حنفية نسبة للمذهب الحنفي.
هكذا هم المصريون ينسبون كل ما هو رائع وجميل الي أهله
ويوضح ان كل شئ جديد يقود الامة الى التقدم والرقي يواجه رفض وهجوم ، وان ما نتعرض له وتتعرض له الامة العربية من هجوم رافض لتجديد الخطاب الديني ليس جديدا فهو يحدث في كل زمان ومكان .

حفظ الله مصر وحفظ شعبها العظيم .

بقلم : الاستاذة فاطمة مشالى

أعداد / Azza Eslam
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال