جاري تحميل ... الحياة معكم

الحياةمعكم: إذا كنت لا أستطيع أن أنقلك إلى العالم فدعني أنقل العالم إليك.

إعلان الرئيسية

الحياة معكم

إعلان في أعلي التدوينة


موقع الرئاسة الرسمي بيجمعنا كلنا 
اضغط هنا
☝️

وصف سيدنا عبدالله بن عمر للفكر الأرهابى 
 الفكر الارهابي كمايقول سيدنا عبد الله بن عمر  بدء عندما ذهبوا الي أيات من القران أنزلها الله في المشركين فجعلوها في المسلمين الفكر التكفيري هو أول من تم  تكفيرهم  هم المسلمين قال الرسول صلى الله عليه وسلم ما أخاف على امتي من رجل  أتاه الله القران وبدات عليه بهجته فغيره وخرج على جاره بالسيف فرماه بالشرك فقالوا ايهما احق بها يا رسول الله الرامي أم المرمى بها فقال الرسول صلي الله علية وسلم  المرمى بها.

 قال الرسول صلى الله صلى الله عليه وسلم الخوارج كلاب اهل النار الفكر التكفيري هو فكر قديم ولكنه انتهى في ذلك الوقت حيث أستمر من( 35 هجريا ال82 هجريا) عندما قضي (الحجاج بن يوسف)  على جميع الخوارج الذين هم خرجوا على الدين وكفروا الاخرين من المسلمين .
ظل الوضع هكذا اي انه تم القضاء علي فكر الخوارج الى ان يظهر ما يشبه ولو بدرجه بسيطه جدا هذا الفكر وهو ابن تيميه.

 وتبني فكر أبن تيمية الحركة  الوهابيه‘  وختم الشيخ علي  جمعة حديثه بأن  أبن تيميه لم يكن يكفر ولكن يلزم من كلامه التكفير.

الشيخ أسامة الأزهري يوضح لنا كيفية تحول الإنسان المسلم من متدين إلي متطرف. 
قضية التكفير ويسكنها الحاكمية اى يصور للشباب أن المجتمع غارق في الكفر ، نظرة سيئة قاتمة .
ماذا قال الشيخ أسامة الأزهري عن أبن تيمية
استشهاد بعض التيارات الإرهابية بكتابات أبن تيمية وان ذلك يؤدي إلي اعادة النظر في كتابات ابن تيمية.
ويستمر الشيخ أسامة ألازهري فيقول :
(أن العلماء)  نوعان عالم يترك علم مستقر، وعالم يترك علم مقلق 
أبن تيمية عاش حياته قلقا من سجن بسبب مؤلفاته ، مناظرات ومحاولات
فكانت مؤلفاته صادمة ، وعقدت مناظرات وجلسات لمحاوراته في مؤلفاته كثيرا،  وبالتالي هجرت كتابات أبن تيمية وتركت ، من الذي أعاد أخرجها مرة أخرى الجماعات  التكفيريةالارهابية، وقد قاموا بطبعه وإعادة تدريسه. 
يقول الشيخ عمر عبد الكافي أنه يميل إلي تلميذ أبن تيمية وهو أبن القيم.
ويضيف أن أبن تيمية كان حاد الاسلوب ولكنه عالم لا يشق له غبار بسبب ما تعرض له من معاملة من الحكام ، أما خلاف ذلك فهو عالم موسوعة واسع العلم.
معلومات عن التتار والدولة الإلخانية 
قائدهم غازان التتاري اسس الدولة الإلخانية في إيران 

معلومات عن أبن تيمية 
هناك أسباب تجعل من يبرئون أبن تيميه من فتاوى القتل والحرب وقتل المسلم الحق المؤمن ‘كلها ترجع الى فتره هجوم التتار على بلاد الشام ليس معقولا أومقبولا لسبب واضح وضوح الشمس. 
هو أن أبن تيمية عاش 50عاما يكتب ويؤلف منهم 3سنوات هجوم التتار علي بلاد الشام ‘ يعني 47سنة يكتب وأغلب الفتاوي في العبادات والمعاملات‘ مثل تهنئة النصاري وأهل الكتاب ‘ يرد المؤيدون يقولون 
أنه عندما ذهب لمحمود غازان لفك الاسري قال له غازان المسلمون فقط ‘ فأجاب :(أهل ذمتنا قبل المسلمون).
طيب هاة هل الفتوة دية قبل هجوم التتار أما بعدهجوم التتار في كل الاحوال كان يجب أن يتبرأ منهاأبن تيمية نفسه ولم يحدث بدليل أن تلميذه أبن القيم أكد علي هذة الفتوي ونشرها. 
أهم وأخطر فتاوي أبن تيمية 
أولا يجب معرفة ما هي الحاكمية 
هي تكفير الحاكم والمحكومين. 
أخطر فتوة جاءت من مدينة ماردين (وهي مدينة في تركيا الان ) كانت قديما تحت حكم المغول الغير مسلمين ، والشعب مسلم فسئلوا شيخ الاسلام أبن تيمية سؤال.
عندما سئل من أهل ماردين
بلد ماردين هل هي بلد حرب اي دار كفر اوبلد سلم اي  دار الاسلام ؟ هل وجبت علية الهجرة الي أحد بلاد الاسلام أو ماذا ؟ وساعد أعداء المسلمين بماله بنفسه هل يأثم غي ذلك بمعني هل يعد هذا أثم ،؟وهل يأثم من رأماه بالنفاق؟
من الواضح ان السؤال سهل وأجابته سهلة ولكن سنتعرف علي أجابة أبن تيمية حالا فقال :استطاع اقامة شعائر الله في بلاد الكفر  
دماء المسلمين محرمه في ماردين وغير ماردين .
من هم المسلمين مش أي مسلمين اللذين لهم صفات حددها أبن تيمية. 
وأعانة الخارجين علي شعائر دين الله محرمة سواء كانوا إهل ماردين أوغيرهم ،اذاكان يقيم في  دار الحرب ولا يستطيع اقامة شعائر الله بمعني صلاة وصوم وغيرها سمح له بالهجرة ، واذا كان يستطيع الصوم والصلاة وإقامة شعائر الله هناتكون الهجرة  محببة وليست ملزمة  علي حد قول أبن تيمية استحبت ولم تكون واجبة.
ومساعدتهم لعدو الاسلام بألانفس والأموال محرمة تماما ويجب عليهم الامتناع عن ذلك بأي طريقة ممكنة مثل  تغيب اي الاختفاء من المكان المحتاج مساعدة،  او تعريض بمعني كذب ،او مصانعة اي نفاق ، واذا تعذر عليه كل ذلك وجبت اي تعينت عليه الهجرة .
يقول اسلام البحيري كل ذلك طبيعي عادي ولكن ماقيال الان هو ألاخطر .
ولا يمكن رميهم أى وصفهم  بالنفاق ولكن (النفاق الثابت) هو المذكور في "الكتاب والسنه" وأدخلوا فيها بعض أهل ماردين وغيره وبالتالي هو لا يبرئ اهل ماردين،  على اساس أن الحاكم كافرا أي اللذي لا يطبق شعائر الله  (مثلما حدث مع فتوي عمر عبد الرحمن في حكم قتل الرئيس السادات)
البلد الذي لا يجري عليها شعائر الله ولا تجري عليها أحكام الاسلام حاكم ومحكومين فهي( دار حرب) ‘ اما من كانت تجري عليها وتطبق فيها شعائر الله وتجري عليها أحكام الاسلام  فهي( دار سلم )ولا يجوز محاربتهم لماذا ؟
 لكون جندها مسلمين .
أما ماردين لاهي  بمنزلة دار حرب لكون  أهلها مسلمين انما هي قسم ثالث ماهو ألاتي:
يعامل المسلم فيها بما يستحق ويقاتل الخارج عن شريعة الاسلام بما في ذلك الحاكم بما يستحقه ، حتي المسلمين اللذين تراضوا عن الخروج عن تطبيق شرائع الله الاسلام يقتلون  نسمع الفيديو لوعايز تعرف باقي الحكاية.  



طيب كدة قربنا من معني انكم لا تحكمون بما أنزل الله فأنتم دار حرب اي وجب قتلهم كما يحدث معنا الأن في مصر وكل البلاد العربية من فكر داعش والقاعدة القائم علي فكر أبن تيمية. 
اضغ
الجهر بصوت عالي داخل المسجد ويشوش علي الاخرين فقال له إنسان داخل المسجد ماتفعله ليس من دين الله (بمعني ان يقول الشخص نويت أصلي 4ركعات صلاة الظهر) رغم ان السنة أباحت الحالتين  فرد علية الرجل الذي علي صوته 
هذا دين الله الذي بعث به رسله 
قال ان هذا الرجل الذي قال هذا الكلام كل يعمل في دينه ما يشتهي ، بمعني حضرتك وانت بتصلي يقول لوسمحت ضع قدمك بجوار قدمي فترد علية وتقول ياسيدي سيبك مني انا مش عاوز وسبني مني لربنا. وانكاركم علي جهل 
وهل مصيبون في ذلك أم لا ؟الا هو اية تاني علشان الناس تفهم ، رجل سني مسلم دخل الجامع وأعلن بصوت عالي نويت اصلي فخرج له رجل قال له غير صحيح فكل الدين مسئالة شخصية .
باقي السؤال 
هل هكذا كان يفعل رسول الله والصحابة والائمة ،،؟وان لم يفعل ذلك رسول الله او الصحابة او الائمة الاربعة
 فما حكم هذا الرجل؟ 
رد ابن تيمية المفجع الصادم 
الجهر  بلفظ النية ليس مشروعا عند علماء المسلمين ولا فعله رسول الله ولا الصحابة ولا الائمة ولا السلف الصالح ، ومن أدعي انه من دين الله فأنه يجب تعريفه الشريعةووجب ان يتوب ويعلن توبته، وأن اصر علي ذلك قتل!!!!!!!!!! ،ولا يوجد حرب ، ولا مغول ،ولا أي شئ، انما رجل بسيط .
هو دة الدين يا متعلمين يا بتوع المدارس؟
السؤال الاهم اللي مش هاجاوب علية دلوقتي
1- لماذا الدفاع عن أبن تيمية رغم وضوح أثار فتاوه المدمرة علي المجتمع؟
2- من يملك الحق ان يحرق كتب أبن تيمية او منعها وعدم تدريسها ،؟من يستطيع القول ان هذا ليس بأمام من يبيح قتل المسلمون ؟من هاة من ؟
لكم مني كل التحية والتقدير والي الجزء الثاني من أبح دماء المسلمين بأمر من أبن تيمية. 
العزيز أسلام البحيري المقاتل الشجاع صاحب الرأي الحر لك منا كل التحية والتقدير 
حفظ الله مصر وحفظ شعبها العظيم 
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال