جاري تحميل ... الحياة معكم

الحياةمعكم: إذا كنت لا أستطيع أن أنقلك إلى العالم فدعني أنقل العالم إليك.

إعلان الرئيسية

الحياة معكم

إعلان في أعلي التدوينة

مقدمة 

كلا الاطرفين كلامهم مقنع جدا ؛ولكن الحالة التي عاشتها مصر في ذلك الوقت من حرية الرأى والرأى الاخر ولكن سنعرض جزء من المناظرة وهي حالة جيدة .

الشيخ اسامة الازهرى وبدأية الكلام وأثبات حجته :


الشيخ (اسامه الازهري) كلماته فقال تخيل معي ان شخصا احضر كتاب طبيبك الخاص ثم اغلق عليه الغرفه واخذ يدرس في الكتاب لمدةج25 عام ثم خرجت من الغرفه وعلق لافتة  على الباب وكتب عليها انا طبيب واخبر الناس ان يذهبوا للعلاج عنده فهل يجوز فأجابه المذيع : اذا فهي (الرخصه).

مؤسسة الازهر

 اى ليس من حق أحد خارج مؤسسة الأزهر أن يتحدث الا إذا درس في أحدي مدارس الأزهر بداية قوية جدا جداعلى العموم انا من اشد المعجبين بالشيخ أسامة الازهرى .
 طيب ياشيخ أسامة أمتة تجديد الخطاب الديني ،هذا القرار لا يملكه اما صاحب الرأى في هذا الموضوع( شيخ الازهر )
طيب  نرجع لموضوعنا ونشوف( عمر السيدة عائشة) وقت الزواج من( الرسول صلي الله علية وسلم ) . 

اسلام البحيري قولا واحدا

قال : ( اسلام البحيري ) الكتب التي اعتمدت عليها وخاصة كتب السيرة والتفسير ليس مثبتا من سندها كم مثبت في كتب البخاري ومسلم الا ان هذا الحديث بالذات شرعية التشريعية ؛ مش فاهمين حاجة هو دة اللي بتكلم فية كلام كبير ياريت يا استاذ اسلام تبسطها شوية.
موقوف علي الصحابي لو افترضنا أنها صحابية  اى( السيدة عائشة) أو مرفوع اوقيل عن (الرسول صلي الله علية وسلم)

اسامة الازهرى حسابات اسلام كلها خطا

قال الشيخ أسامة الأزهرى أن حساب اسلام البحيرى للسن السيدة( عائشه) كما ذكرنا وحسابه خطأ .
1-  السيدة( أسماء ) أخت السيدة عائشة رضى الله عنهما اكبر منها بعشر سنوات ويستدل بوفاة السيدة أسماء وهو خطأ انها ماتت( اى اسماء بنت ابى بكر) عن سن (100 عام ) مين الوحيد الذي تحدث عن هذا السن (هشام ابن عروة ) الذي لا يعتمد عليه (اسلام البحيرى) ولا يقتنع به باقي المؤرخين قالوا( 91عام) وعند طرح73يصبح عمرها وقت الهجرة للمدينة 18 عام والسيدة عائشة رضى الله عليها وارضاها عمرها 9 سنوات وهذا ما قاله البخاري .
2- يقارن عمر السيدة عائشة بالسيدة فاطمة وهو خطأ .

مشكلة زواج القاصرات 

 3- كيف أوحي الله الي ام موسي أن القيه في البحر كيف يعقل بالعقل الا إذا كان هناك ضمان الهي . 
والكلام مازال للشيخ اسامة الازهرى كيف أوحي الله الي النبي ان يتزوج السيدة عائشة الا بضمان الهي .
 4- كان مراعاة العرف مستقر للناس في ذلك الوقت ولا يوجد ضرر منه ، أما الآن فتغيرت الاعراف وتغير الزمان وأصبحت البنت غير جاهزة للزواج الان مع تغيير البنية الجسمانية والنفسية وألحاق بها الضرر ، والكلام لأسامة الأزهرى مازال (نجزم جميعا بضرر رجع الي دائرة المنع ) عبارة موجودة بكتب الفقهة ، بمعني ان تغير المجتمع هذة اولا، ثم واصبحت هناك مشكلة زواج قصرات هذة ثانيا،  فيمنع ذلك دون الحاجة الي النص.
القضية تتعلق بجانب اخر أن رجل كبير يتزوج ببنت صغيرة  كما يحدث الان في الريف وهو مدان تماما . 

تعليق مش أكثر

المشكلة ياشيخ اسامة ان الجماعة الجهاديين والتكفريين دول مش عرب أجانب يعنى ميعرفش حاجة عن الدين ، وان القيادات الخاصة بهم تقدم لهم هذة المعلومات وهذة الكتب علي انها هي الدين ، وأن الرسول كان عايش بهذا الشكل ، ليس في موضوع الزواج فقد انما في كل شئ ، وطبعا شبابنا معندوش اية فكرة من قريب او بعيد بكل ذلك  ، فيقتنع  أن دة هو الدين ، علشان كدة بنقول بنقول  الخطاب الدينى ، والاكثر من ذلك علشان يقنعك بهذة الافكار يجيب واحد فاسق وأخر حرامي واخر أجنبي وازاى انهم أهتدوا على يد الجماعات وان هذا هو الاسلام الحق وان باقي الدول الاسلامية كافرة ومضللة .  

كلام الشيخ  الحبيب علي الجفري 

ما كان يحدث سابقا في العصور قديمة هو الاطاقة الجسدية والنفسية ولم يحدث ضرر والكلام للشيخ  (الحبيب علي الجعفري)  هذان العاملان يمنعا  حدوث هذا الزواج الان .
عندما قلت ياسيد ( اسلام البحيرى)  أن النبي لم يتزوج بالسيدة عائشة الا عند البلوغ إنما قبل ذلك كانت  الخطبة من ابيها الصحابي (ابى بكر الصديق) ، اى عندما وصلت لسن البلوغ تزوجت وليس له وقت محدد ، اما قبل ذلك خطبة بموافقة والدها ، والكلام للشيخ اسامة الازهرى.
هل نقر أن يقوم الناس با لزواج  من الصغيرات،  قولا واحدا لا نقر ذلك الان في عصرنا .
اورد اسلام البحيرى كل ما قاله في( فيديوهات السابقة ).

زواج الصغيرات جريمة انسانية

 قال( اسلام البحيرى ) ان زواج الصغيرات في هذة السن فى ذلك الوقت تعد جريمة انسانية ،( فاسلام البحيري ) يعتمد على فكرة هل كانت تعقل معنى المسئولية ، معني الزواج وأقامة حياة أجتماعية سليمة .
وقال الأدلة كثيرة علي زواج (السيدة عائشة من الرسول صلي الله علية وسلم ) في سن 18سنة .
1- ورفض (أسلام البحيرى ) الاعتراف  أن هذا هو عرف المجتمع فى ذلك الوقت فهذا غير صحيح وخطبتها قبل أن تبلغ الحيض هذا خلال انساني وليس علمي فقط .
2- إن الصغيرة يدخل بها قبل الحيض ما الهدف في ذلك وهدف الولد أى الذكر الذى يتزوج هذة البنت ، لن يأتي قبل الحيض هدف السكن والمحبة؛  انت تتحدث مع طفلة هدف المعاشرة الجنسية لن يأتي قبل الحيض .
3- وضع القرآن الشرطين أولهما حتي إذا (بلغوا النكاح ) وآية أخري(  أن انستم منهم رشدا ) فألقران وفر شرطين أساسيين للزواج ونرجع نقول تاني عرف المجتمع في ذلك الوقت . 
وحاليا يتم الان استخدام الشرطين  في العصر الحديث .
4- (الرسول صلي الله علية وسلم قال لا تنكح الايما حتي تستأمر ولا تنكح البكر حتي تستأذن ).
بكدة عندنا دليل من القرأن ودليل من السنة كما اوضح السيد اسلام البحيرى .
5- الاطاقة الجسدية دة خلل غير طبيعي وقال ان الأب الذى يزوج بنته ولا يسئالها وهذا كلام (ابن  تيمية ) وأغلب الفقهاء .
 لكن الخطا الذي وقع فيه اسلام البحيري هذا الفيديو التي الذي تحدث فيه بكلام قد يكون جرح البعض او سبب الالام للبعض الاخر .

 اسلام البحيري فتح جبهات متعدده عليه واثاره العديد من اطراف المعركه ، اسلام البحيرى أدرك أن كل اللقاءات التي دارت بينه وبين الآخر  فيها نوع عدم الاحترام حيث ان البعض التهمه بالجنون،  والبعض الاخر  قال عنه أنه يتكلم  فيما لا يعنيه،  والبعض الاخرقال انه غير متخصص ، فكل ذلك قد يؤدي الى اثارة (اسلام البحيري)  فكان في العديد من الجلسات والمناظرات كثير الانفعال ، والهدف واضح ياسيد اسلام  عايز تهدم الموروثات وأساسيات الدين ، والدين براء منها ، لان الدين الاسلامى دين سمح دين عادل وأسهل مما يتخيله البعض ( أبن كتير والبخارى وابن حنبل)  وغيرهم كثيرون ممن صعبوا الدين وجعلوه حكرا عليهم وعلى من يتبع مذاهبهم.
 ولذلك فكانت النهاية الطبيعية لحضرتك دية .
السجن أيوة علشان محدش يفكر يتكلم ؛ وميتكلمش تانيفى مثلل هذة المواضيع. وهذة القضية انتهت علي رأي إجماع المشايخ والأئمة أن (السيدة عائشة ) تزوجت الرسول صلي الله علية وسلم  فى سن التاسعة .
ولكن اسلام البحيري له رأي آخر نفس الرأي ولكن لن يحيد عنه وهذا ما أكده من سجنه.
ولنا في الحديث باقية .
 Azza islam
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال