جاري تحميل ... الحياة معكم

الحياةمعكم: إذا كنت لا أستطيع أن أنقلك إلى العالم فدعني أنقل العالم إليك.

إعلان الرئيسية

الحياة معكم

إعلان في أعلي التدوينة



لماذا السيدة عائشة رضى الله عنها ؟

مقدمة

 هل كان اسلام البحيري صادقا في الحديث عن عمر السيدة عائشة عند الزواج من رسول الله صلي الله علية وسلم؟ وما هي الأدلة علي صدق حديثه ؟

 ولماذا هذا الموضوع بالذات ذلك لسببين 

اولا : لتوضيح أفكار هؤلاء المشايخ في أهم موضوع وأهم شخصية وهي السيدة عائشة ، فما بالك بالقضايا الآخرين. 

ثانيا:  لكي نعلم من أين يعتمد داعش والقاعدة في حياتهم علي الكتب الفقهية وهي أفكار لم يتم تعديلها أو تنقيحهااو تطويعها لكي تتماشى مع عصرنا الحالي .

هذا كل ما في الأمر ولكن في البداية بشكركل الناس اللي بيتقدم لي دعم وبتقول لي ان الموضوع كويس‏ الكثير من الناس طلب مني ان انا اكمل في هذا الاتجاه.
تجديد الخطاب الديني
كم من مرةدعا الرئيس السيسي الي تجديد الخطاب الديني 16مرة ايوة 16مرة تعالوا نفتكر كدة
اضغط هنا 





 ونحن نبتدي نتكلم لماذا ما الحاجه الي الخطاب الديني .
اولا انا لست مفكرة  ولا باحثه  ولم تكن دراستي فيها اي نوع من الدراسات الازهريه   (وليس الازهر عيب فهو كيان نفتخر به وننحني له اجلال واحترام )
ولكن انا مواطنة  وبسيطه جدا الحمد لله رب العالمين كان والدي يعلمني حفظ القران  في احدى مساجد  المحافظه عندنا والهدف منها نطق القرآن جيدا زي كل الأطفال من ٣٥ سنة وكنت بحب اسمع حكايات زوجات النبي صلي الله علية وسلم و انا من اشد المعجبين والمحبين للسيده عائشه ودائما اقرا عنها  ومن محبي  اهل البيت جميعا وبالاخص طبعا بعد الرسول صلى الله عليه وسلم هي السيده عائشه رضي الله عنها وأرضاها.

الموضوع الثاني الذي تحدث فيه اسلام البحيري هو زواج السيده عائشه عمرها عندما تزوجت محمد صلى الله عليه وسلم الرسول محمد هناك رايان في هذا الموضوع  الراي الاول يقول ان بنات الباديه  التكوين الجسماني له يختلف عن بنات الحضر  بمعنى ان البنت في الباديه يكون عمرها تسع سنوات ولكنها تبدو في الخامسه عشر والسادسه عشر هذا الراي الثاني يقول ان الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج السيده عائشه وعمرها تسع سنوات ولم يدخل عليها الا وعمرها 18 سنه  جاء لنا والباحث اسلام البحيري  برايه مختلف تماما حيث قال عنه الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج السيده عائشه وعمرها 18 عاما وقد اكد بالادله والبراهين اسباب صدق كلامه او صحه كلام  فكان يجب ان اخذ هذا الرأي  بالدلائل الموجوده وان يتم عمل مجلس من علماء المسلمين علي مستوي العالم و نناقش  هذا الراى وهذا الاثبات الى ان نتوصل الى حل قاطع حول هذا الموضوع في الدول المتحضره الدول الاسلاميه المتحضرة ايضا التي ترغب تجديد  الفكر الديني  لماذا ؟
بسبب متغيرات العالم او متغيرات المجتمعات حيث حيث انه ما كان يصلح من  1000 سنه لا يصلح ولا يتماشى مع المجتمع الان  ما هي الاثباتات والبراهين التي اخبرنا به من الادله الذي وضعها ان  الرسول صلى الله عليه وسلم لم يتزوج السيده عائشه وعمرها 18 عام سوف نتحدث عنها الان .
نستمع الي الرأي الاخر وايضا رد اسلام البحيرى
اضغط هنا 
طبعا اسلام البحيري بيدينا ادله واضحه على ان السيده عائشه كانت عندها من العمر 17 سنه عندما هاجرت من مكه الى المدينه وتزوجت النبي صلي الله علية وسلم بعدها بعام واحد .
نسمع رد اسلام البحيري علي كلام الشيخ حسان.
هناك عدد من المعلومات أحب ان اذكرهامنها 

1- ان السيده اسماء بنت  ابي بكر الصديق وهي أخت السيدة عائشة رضي الله عنهم
2-ان السيدة اسماء  اكبر من السيدة عائشة بعشر سنوات 
3- ان هاجر من مكه الى المدينه كان عندها 14 سنه بالاضافه الى 13 سنه من البعثه يكون عمرها  27 سنه ‘ ويكون عمر  السيده عائشه رضي الله عنها وارضاها حينما هاجرت للمدينه  17سنة‘ و تزوجها النبي صلى الله عليه وسلم كان عندها 18 سنه .
نسمع رد الشيخ العريفي الذي يؤكد وجهة نظره .
اضغط هنا 
هل هناك دلائل أخري توضح نظريةسن السيدة عائشة 9او 18.
يرد اسلام بكتب الفقهاء مثل أبن كثير و الكامل كل علماء في ذلك الوقت من يذكرون هذه الواقعه كل كتب التاريخ كانت السيدة( اسماءأسن أي أكبر من السيدة عائشة)
 هناك دليل اخر على ان السيده اسماء هي اكبر من السيده عائشه ولكن معكوس يعني بطريقه معكوسه بمعنى ان عند وفاه السيده اسماء كان عمرها 100 عام وكل الكتب اثبتت هذه هذا العمر الزمني له حيث انها لحقت الحجاج بن يوسف فاذا هي توفت سنه 73 هجريا فلو  طرحنا 73 هجريا من المئة هنلاقي عمر السيده اسماء كان 27 عاما اثناء وجودها في المدينه في اول سنه نبويه من المدينه واذا كانت هي اكبر من السيده عائشه بالعاشر لا اعلم لماذا كل هذا اللغه وكل هذا الجبل في عمر السيده عائشه وكل هذه الحوارات في ان عمرها عندما دخلت بها النبي صلى الله عليه وسلم تسع سنوات واو عمرها عندما دخل النبي بها العقد عليها 18 عام .
اضغط هنا 

طيب ياعم اسلام دة وضع المجتمع كله يعني الزواج بطفلة عمرها 9سنوات عادي ؟
يرد اسلم البحيري بأنه لم تثبت واقعة واحدة في تاريخنا الاسلامي او غيره عن زواج طفلة 9سنوات برجل 58او59 لم يذكر او يحدث ، انما زواج شابة عمرها 18سنة برجل كبير ماشي  ومازالت 
الدليل من السيدة عائشة نفسها لم اعقل والداي الا وهما اي مسلمون بمعني كان هناك هجرتان الي الحبشة الهجرة الثانية معروفة ،و هجرة اولي 5او6من بدء البعثة النبوية بمعني 615او616م اي اننا بحسبة البخاري ان عمرها سنتين لو ولدت 614م وهل يعقل ان طفلة تقول انها تعقل ابويها بل العكس فهذا يثبت ان عمرها10سنوات لانها ولدت 606م  كما سمعنا في الفيديوهات .
اضغط هنا
فنحن عرضنا الرأي الاخر ولكن بقي لنا فيديو وهو الخاتمة لهذا الموضوع سؤال لما الاصرار علي ان السيدة عائشة كان عمرها 9سنوات وهي طفلة لماذا هل هناك اجابة واضحة سنترك اسلام البحيري يخبرنا الاجابة .
ولكن قبل ذلك سنعرض الجزء الثاني من المناظرة حول سن السيدة عائشة عند الزواج النبي صلي الله علية وسلم .



التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال