جاري تحميل ... الحياة معكم

الحياةمعكم كل ما تريدون معرفته من موضوعات ومقالات ونقد ومجتمع والعالم حولنا

إعلان الرئيسية

الحياة معكم

إعلان في أعلي التدوينة

نهاية الليرة التركية 

سقوط وانهيار الخليفة المزعوم

كل المؤشرات الواقع التركي وغليان المجتمع التركي الذي أصبح يعاني ،وانهيار الليرة التركية لأول مرة في التاريخ التركي من ذو فترة طويلة ،تنذر بحدوث كارثة ، خصوصا أن المجتمع التركي لم يكن يتدخل في السياسة الخارجية التركية طالما لا يؤثر علي ألاوضاع الخليفة وألان انعكس الحال تماما وأصبح الشعب التركي رافضا سياسات اردوغان .

عوامل انهيار الليرة التركية 

‏انتهى الأمر بإردوغان الذي كان يتباهى بأقوى اقتصاد في الإقليم، 
1- ويبعثر أموال شعبه في مستعمراته الخارجية.
2-  ويقيم القواعد العسكرية على الخليج العربي
وفي البحر الأحمر
3-  ويمول فضائيات الخونة..
ويقول لك "فلوس تركيا القوية مبتخلصش"!
انتهى به الأمر متسولاً 10 مليارات دولار من شبه دولة قطر.
أنقرة (رويترز) - أفادت قائمة تحليلية للمركز المالي للبنك المركزي التركي يوم الجمعة أن البنك تلقى عشرة مليارات دولار من اتفاق مبادلة عملة أبرمه مع قطر يوم الأربعاء.
وأعلن البنك الأربعاء أنه أبرم اتفاقا لزيادة اتفاقه لمبادلة العملة مع قطر إلى 15 مليار دولار من خمسة مليارات دولار، مما قدم بعض التمويل الخارجي الذي تشتد الحاجة إليه لتعزيز الاحتياطيات المستنزفة ودعم الليرة التركية.
كانت(رويترز ) ذكرت الأسبوع الماضي أن( أنقرة )العاصمة التركية ناشدت على وجه( السرعة  قطر والصين) توسعة خطوط مبادلة قائمة،( والمملكة المتحدة واليابان) بشأن إمكانية إنشاء خطوط . 
بعدما فشلت كل محاولات المساعي التركية لدي الاتحاد السوفيتي ، والاهانة التي تعرض لهاأردوغان والوفد المرافق له عند مقابلة الرئيس بوتين.
كان مسؤولون أتراك كبار قالوا (لرويترز )يوم الأربعاء إن المحادثات مستمرة.
‏‎للاسف المشكلة لم تعد فى اردوغان، المشكلة فى قطر اتفاق تبادل العملات كما ذكرت بلومبورج ب ١٥ مليار دولار فى وقت دول الخليج تعانى أزمة كورونا، وانخفاض أسعار النفط، وانخفض أسعار الغاز .
دولة تقدم أموال طائلة لتركيا فيحق له أن يتفاخر على الرغم أن قطر ذهبت قبل أيام إلى سوق السندات ، يعني قطر عملت اللي عليها ودفعت الجزية للعثمانلي. 
أوضحت و‏قالت وكالة أنباء الأناضول التركية الحكومية اليوم الجمعة إن البنك المركزي التركي رفع حدود عمليات السوق لمبادلة الليرة بالعملات الأجنبية إلى 50 بالمئة من 40 بالمئة في السابق، وأضافت أنه جرى إخطار البنوك بالقاعدة الجديدة، والتي سيبدأ سريانها في 27 مايو.
 - في وقت سابق من هذا الشهر، قامت اليونان وسوريا بإعادة العلاقات الدبلوماسية بينهما للمرة الأولى منذ عام 2012.
موقف نظر له المراقبون في اليونان على أنه يستجيب للمصالح اليونانية ،وخاصة في هذه المرحلة بينما كان الموقف السابق مخالفاً للمصالح اليونانية الخاصة ومستجيب لمتطلبات الإتحاد الاوروبي وحلف الناتو.
ماذا سيحدث واقع بعد إعادة العلاقات بين سوريا واليونان ؟
هذا ما يستجيب علية الايام القادمة ؟
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال