جاري تحميل ... الحياة معكم

الحياةمعكم: إذا كنت لا أستطيع أن أنقلك إلى العالم فدعني أنقل العالم إليك.

إعلان الرئيسية

الحياة معكم

إعلان في أعلي التدوينة


رئيس الوزراء وأجتماع مع الحكومة عن الطريق الفيديوكنفرانس

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي  في اجتماع مع الحكومه  عبر الفيديو كنفراس الخميس الماضي مجموعه من القرارات بدء حديثه بالشكر لكل الوزارات التي تؤدي عملها في ظل هذه الظروف الدقيقه التي تمر بها الدوله وهي فيروس كورونا .

انجازات الحكومة

 قال رئيس الوزراء 
 ان الحكومه قام بتطهير 7500 مؤسسه حكوميه من بينها مباني وزاره الاعلام مدينه الانتاج الاعلامي عدد من الجامعات والمديريات 
 اعلنت وزيره الصحه ان اجراءات العدل و حظر الحركه ساهم في ثبات الاعداد في محافظه البحر الاحمر
 تحدث  وزير النقل والمواصلات عن حركه المواطنين عبر خطوط السكك الحديديه  والمواني و مترو الانفاق تعمل على اكمل وجه وانه تم اتخاذ الاجراءات اللازمه لمواجهه ظاهره الازدحام.
 وزير التربيه والتعليم اللي يهمنا اكد على الخطوات التي تتعلق بتنظيم نظم التعليم وما قام به وزير التعليم من انشاء مكتبه رقميه وتوقف المناهج عند الخامس عشر من مارس لكل الصفوف والمراحل التعليميه ايضا  ايضا ما قامت به وزاره التربيه والتعليم قامت بتوزيع التابلت على الطلاب ايضا من شرائح تليفون النت، اذا لم يتوفر نت منزلي واي فاي في يمكن استبدال الشريحه. ويتابع وزير التربيه والتعليم عن قرب الاستعدادات لامتحان التجريبي المحدد يوم 5 ابريل يوم الاحد ان جميع الطلاب سيضعون لهذا الامتحان وهم طلاب المرحله الصف الاول الثانوي والصف الثاني الثانوي اما باقي الطلاب في يقومون بعمل ابحاث عن طريق عن المكتبة الرقمية
وأصدر السيد رئيس الوزراء علي مجموعة من الإجراءات التي تهم المواطن المصرى
1- وافق سيد رئيس الوزراء على ترقيه على ترقيه موظف موظف قانون الخدمه المدني
2- وافق ايضا على توفيق اوضاع 64 كنيسه ومبنى اعلن رئيس الوزراء الغاء 3-العمل بنظام الممارسات بالكهرباء واستبداله بالعداد الكوري 
4-توفير 200 مليون جنيه لرفع كفاءه محطات الصرف الصناعي بالروبيكي 
5- توفير 200 مليون جنيه لرفع كفاءه محطات الصرف الصناعي
6-  300مليون جنيه لانشاء وحدات المدابغ ضمن المرحله الثانيه لتسكين المستحقين بمبنى بديل من لم يتوفر له مساحات شاغره بالمرحله الاولى المنتقل اليها .

تتصدر وزارتي التربية والتعليم ووزارة الصحة محور الاحداث

وزارة الصحة 

 ومازالت الدكتوره هاله زايد تعلن عن اخر مستجدات الاصابه بفيروس كورونا الاصابه  في مصر و تتحدث عن ارقام تتضمن عدد الوفيات وارقام تتضمن عدد المصابين وارقام تتضمن عدد الذين تحولت نتائجهم   من ايجابي الى سلبي.
 وفي  اجتماع وزيره الصحه مع رئيس الوزاره حيث اعلنت ان عدد المصابين في مصر حوالي 350 حاله بعد اربع ساعات من الاجتماع زادوا الى 14 حاله في تمام الساعه التاسعه والنصف مساءا.
 كما اوضحت الوزيره ان عدد الاصابات في مصر حوالي سبع اصوات لكل مليون مواطن وان عدد الوفيات اربعه من عشره لكل مليون مواطن وده يختلف كثيرا عن دول الشرق الاوسط اللي بلغ من حوالي 17 ل 500 اصابه لكل مليون وعدد الوفيات 36 حاله لكل مليون مواطن دي في البلاد الاخرى كما تحدثت الوزيره وقالت ان كل الاصابات التي حدثت نتيجه للعائدين من الخارج واوضحت انها قامت قامت بعمل عزل في العديد من المحافظات وخاصه القاهره والاسكندريه وبورسعيد ودمياط واوضحت ايضا ان المرض راجع الى التزام المواطنين بالتعليمات الخاصه بعدم النزول من المنازل الا للضروره القصوى  اتخاذ كفه الاحتياطات وعدم المخالطه الاخرين او عدم التجمع في اي مكن هذا بالنسبه لوزارة الصحة.
عايزين نتكلم عن المرض نفسه ونقول كلام يتفهم المرض راجع الى التزام المواطنين بالتعليمات الخاصه بعدم النزول من المنازل الا للضروره القصوى واتخاذ كفه الاحتياطات وعدم المخالطه الاخرين او عدم التجمع في اي مكان يعني اللي احنا بنشوفه في الصور دية غلط ومينفعش لانه مكان جيد لانتقال الفيرس .
تحدث الوزير طارق شوقي عن امرين هو امتحان التجريبي للصفين الاول الثانوي والصف الثاني الثانوي 
حيث تحدث عن الشرائح واوضح ان علي ولي الامر عدم شرائها لانها حل للنت الارضي لدي بعض ا لطلاب( يعني يا جماعه بالعربي كده او بالعاميه زي ما بتقولوا اللي ما عندوش واي فاي او نت ارضي يستخدم الشرائحة ديهوضح الوزيران الوزاره احدت منصه للمعلمين او ان اون لاين للمعلمين من اجل الفصول الافتراضيه في زمن قياسي جدا و اوضح الوزير انه لابد من التصدي لمافيا الابحاث هو وزير التربيه والتعليم رساله لاولياء الامور بها انتم اللي هتفضل بيع مشاريع الابحاث ما فيش هنا سقوط ونجاح بالمعنى المتعارف عليه و اوضح الوزير ان هناك مكتبه رقميه وهذه المكتبه توضح كيفة القيام باخطوات الابحاث‘  واضح ايضا ان المشروعات البحثيه ستنال اعداد الطلاب وتظهر قدرتهم في الابداع والتعبير عن بصوره اوضح من سوره التقليديه في الحفظ والطرق التقليديه ايضا وضح الوزير على موقع على فيسبوك لافتا ان لكل خمس طلاب يمكن ان هم يتعاون مع بعضهم البعض في مشروع البحث ولا يشترط ان يكون من الفصل نفسه ما يكون من نفس المدرسه والعام الدراسي .

تم توجيةسؤال للوزير عن نية الوزارة تأجيل الثانوية العامة 

أوضح الوزير أنه يراجع دائما مع الجهات المعنية الاستعدادات الخاصة والامتحان الثانوية العامة وان الدولة حريصة علي الحفاظ علي موعد الامتحان كما هي.




وأضاف الوزير انه تم وضع إرشادات تفصيلية للطلاب عبر حساب الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وسيتم إطلاق المنصة الجديدة يوم الخميس المقبل.


Advertisements

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال