جاري تحميل ... الحياة معكم

الحياةمعكم: إذا كنت لا أستطيع أن أنقلك إلى العالم فدعني أنقل العالم إليك.

إعلان الرئيسية

الحياة معكم

إعلان في أعلي التدوينة

الوجة الآخر لفيروس كورونا



مقدمة

احببته اليوم عن تحدث عن فيروس كورونا ولكن من منظور آخر بعيدا عن الكوارث التي حققها وهي كوارث بشرية .
ولكن عن الجانب الآخر لهذا الفيروس ورغم أنه( مجرد فيروس) إلا أنه مدمر .

الجانب الإنساني للفيروس

قد يندهش الكثير عندما أقول أن الفيروس جانب إنساني جانب فرضه علينا 
ما يحدث في العالم الان من كان  يصدق  او من المتخيل ان تتعاون  الدول تحت راية هذا الفيرس الصغير من أجل محاربته والقضاء علية، ان يوثق العلاقات بين الشعوب وبين الدول اتحدث عن دوله  روسيا وما قامت به من أجل  ايطاليا في الازمه الراهنه حيث ان ايطاليا سجلت اعلى معدلات الاصابه و اعلى معدلات الوفاة بعد الصين، من كان يتخيل ان تجوب عربات الجيش الروسي في شوارع ايطاليا من كان يتخيل ان اويتوقع ان تجد افراد الجيش الروسي في العاصمه الايطالية يقدمون المساعدات الطبية  لايطاليا، مقر حلف( شمال الاطلنطي) الذي أنشاء خصيصا   لمواجهه الاتحاد السوفيتي، و بعد انتهاء الحرب البارده بين الولايات المتحده والاتحاد السوفيتي ،ظل هذا الحلف الذي مقره ايطاليامازال موجود  لمواجه ما يسمى روسيا.

واشنطن وموسكو بيطمنواعلي بعض

 من كان يتوقع او يعتقد ان هناك تعاون يحدث بين الولايات المتحده 
وروسيا خاصة بعد توتر العلاقات بعد ضم روسيا شبة جزيرة القرم من اوكرانيا، والنهارده في عز الازمةتجد روسيا تقرر ان ترسل مساعدات طبيه الى الولايات المتحده الامريكيه لمواجهه ظاهره الكورونا.
 بالامس كان هناك مكالمه هاتفيه بين الرئيس ترامب والرئيس بوتين وتحدثوا  عن هذه المساعدات الطبيه وما يمكن فعله لمواجهة هذا الفيروس.
 وكما قال الرئيس السيسي ان العالم بعد ازمه كورونا مختلفه تماما عن العالم قبل هذه الازمه.
 من كان يتخيل ان الولايات المتحده تستدعي الجيش الاحتياطي والذي لم تستدعيه في اي وقت سابق خلال حروبها السابقه تستدعيه طواعيه للمساعده في مواجهه هذه الازمه حقا ان العالم يتغير.

مدن ودور عبادة وشوارع خالية

 من كان يتوقع أن مدن العالم المتقدم والأكثر ازدحاماتصبح خالية و من كان يتوقع أن  المساجد والكنائس تجدها مغلقه ليس فيها صلاه ثم تجد الحرم المكي الذي لم يكن خاليا  من الطواف فجاه اصبح خاليا.
 من كان يعتقد ان وزيره الصحه في بريطانيا تصاب بفيروس كورونا ثم يتم استدعاء وزير اخر ويصاب هو الاخر بفيروس كورونا اثنان من وزراء بريطانيا الصحه  يصابون بفيروس كورونا.
من كان يعتقد انك لو خرجت في شوارعك تتعرض الغرامة. 
أننا نتحدث عن عالم مختلف تماما عالم واحد من أجل إنقاذ البشرية.
المرتزقة والخونة
  فى ظل هذة الاحداث المتصاعدة في العالم ككل نجد أن هناك بعض المرتزقه وللاسف هم من ابناء الوطن باعوا انفسهم من اجل حفنه من الدولارات يبداون في ترويج الاشاعات والاخبار الكاذبه عنا الوطن ، ولكن  أذا انتظروا دقيقه او تاملوا سيجدون ان ما يفعلونه الان وفي هذه اللحظه  غير مقبول مرفوض تماما جمله وتفصيلا وان من كانوا ويدعمونهم الان اصبحوا لا يبالون والغريب أنه مازال مستمر خيانه وطنه ،شفاهم الله عافانا منهم.
 نحن نتحدث عن عالم متغير عالم الزم الجميع بالعودة إلى المبادئ الإنسانية التي كادت أن تختفي وتتلاشى ، فيروس جعل العالم يتحد ليس العالم بل الوطن ليس الوطن بل ابناء الشارع ابناء الحي بل الاسره الواحده اصبحت متحدة.
ماذا سيحدث بعد كورونا؟ ماذا سيحدث للعالم بعد أنها أزمة كورونا ؟
هذا ما استجيب عنه الايام القادمه.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال