جاري تحميل ... الحياة معكم

الحياةمعكم: إذا كنت لا أستطيع أن أنقلك إلى العالم فدعني أنقل العالم إليك.

إعلان الرئيسية

الحياة معكم

إعلان في أعلي التدوينة

الزمالك وموعد مع الازمات


كأن الزمالك مع موعد مع الازمات فلم يكد يفرح بعد أحراز

بطولتين تعتبر من أهم البطولات بطولة كأس السوبر الافريقي بعد فوزه علي الترجي التونسي1/3 ومن المقرر لقاء الزمالك والترجي يوم 2/28 و يوم 3/6 ولقاء الربع النهائي للدوري ابطال افريقيا ذهابا وايابا
وايضا بطولة السوبر المحلي بعد فوزه علي الاهلي بركلات الترجيح بعد انتهاء المبارة بالتعادل السلبي ويري المحللون الرياضيون ان الزمالك استدرج الاهلي حتي وصل الي التعادل واحزار اللقب. 
ولكن اليوم خرج علينا السيد المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك بقرار أعلنه عبر صفحاته الشخصية توتير ( قرر مجلس أدارة نادي الزمالك عدم استكمال بطولة الدوري العام المصري ‘في ظل وجود اللجنة الخماسية غير الشرعية برئاسة عمرو الجنايني) 

ماهي اسباب هذا القرار 

1-اعتقاد نادي الزمالك ان هناك مؤامرة تحاك ضده لصالح غريمه التقليدي النادي الاهلي 
2- هناك دائما من يحاول افساد فرحة النادي الزمالك خصوصا بعد أحراز بطولتين هامين في مشواره ‘حيث 
راهن البعض علي عدم استطاعه الزمالك الصمود امام الترجي ‘ايضا القليل من شأن الزمالك في احراز بطولة السوبر المحلي والفوز علي الاهلي 
3- القرارت التي صدرت ضد بعض لاعبي الزمالك أمثال شيكابالا ولن نتحدث هل (شيكابالا أخطأ لا )لان الكثيرون تحدثوا عن ذلك 
4-العقوبة التي صدرت ضد رئيس النادي المستشار مرتضي منصور وهي أيقافه ثلاث مباريات وتغريمه 200الف جنية  ‘فهو يري ان هذة القرارات باطلة لان مجلس اتحاد الكرة غير الشرعي .

 اعتراض السيد المستشار( مرتضي منصور )علي القرارات لسببين 

اولا :انه لدية حصانة فهوب عضومجلس النواب .
ثانيا: كيف يتم معاقبته أي السيد المستشار( مرتضي منصور) وهو لم يحضر المباراة نهائي السوبر المحلي .

قرارات لجنة الانضباط

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري  في اجتماعها أمس، بخصوص أحداث مباراة السوبر التي أقيمت الخميس الماضي بين الأهلى والزمالك بالعاصمة الإماراتية أبو ظبى.
 ايقاف كل من  (شيكابالا)  8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه، وإيقاف عبد الله جمعة لاعبا الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه، وأحمد زاهراداري الزمالك واللاعب امام عاشور لاعب نادي الزمالك  حتي نهاية الموسم‘ وغرامة قدرها 100الف جنيةكل منهما
وإيقاف كل من ياسر إبراهيم وأجاى لاعبى الأهلى مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما، إيقاف كل من: محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الأهلى.
كما قررت اللجنة تغريم كل من ناديي الأهلى والزمالك 100 ألف جنيه. 
وقد أعلن النادي الاهلي أعتراضه علي هذة القرارات. 
بعيدا عن كل ماحدث السؤال الهام ما هوالدافع الرئيسي لاحدث الشغب هذة ايضا بعيدا عن سمعة مصر خصوصا اننا نعلب في دولة عربية ‘ بعيداعن ان الناديان يجب ان يكونا قدوة للفرق الاخري ‘خصوصا أن الناديان كلاهما حصد بطولات كثيرة.
الدافع واضح ياسادة :
أولا : (الشحن الزائد من قبل بعض وسائل الاعلام عن انها مبارة هامة والبعض اوضح انها مبارة ثأرية خصوصا ان الزمالك هزم من الاهلي سابقا) 
ثانيا  :وسائل التواصل الاجتماعي الذي حولت المبارة الي مبارة مصيرية والرغبة في كسر النادي الاهلي وجماهيره فهو النادي الذي لا يقهر .
ثالثا : كهرباء نفسه وظروف انتقاله الي الاهلي وتحدية لنادي الزمالك ‘وخلافاته مع زملائه في النادي الزمالك ‘ ادي الي زيادة اشتعال الموقف. 
اصطحاب الزمالك لكأس السوبر الافريقي الي الامارات لها الكثير من المعاني شحن لاعيبي الزمالك بشحنه ايجابية ‘نكاية بالاهلي وتذكيره بخروجه من داورى ابطال افريقيا النسخة السابقة .
رابعا:  السبب الاهم والرئيسي هو عدم عزل اللاعبيين سواء الاهلي والزمالك عن العالم المحيط بهم تركيزهم في المبارة بدل من تركيزهم مع الموبيل وبما يدور من حرب أعلامية وحرب كلامية وجماهيرية ‘ فزاد الشحن أكثر. 
انها وسائل التواصل الاجتماعي ‘ التكنولوجي وتأثيرها علي حياتنا بل وصلت الي كل شئ ‘نحن مع وسائل التوصل الاجتماعي الايجابية التي لا تهدم العلاقات تمزق المجتمع ولا ترسخه نحن مع التكنولوجيا التي تحافظ علي هوايتنا وثقافتنا. 
كان من الممكن ان تخرج المبارة بشكل اجمل من هذا خصوصا توافر عوامل نجاح المبارة من حيث التنظيم الاكثر من رائع الحضور الجماهيري المنظم والنقل التلفيزيوني بأعلي التقنيات .
مبارة ألاهلى والزمالك المرتقبة
اعلن فريق نادى الزمالك خوضه المبارة ضد الاهلى بالنشئين ولكن لاسباب لايعلمها غير مجلس أدارةنادى الزمالك وخصوصاالسيد المستشار( مرتضى منصور) أعلن نادى الزمالك عدم قدرته على الوصول الى أستاد القاهرة بسبب صعوبة الطريق لسوء الاحوال الجوية ؛رغم ذلك وصل الاهلى مبكرا وقام بالاحماء؛ وانتظر الزمالك ولكن أعلن الحكم انتهاء المبارة وفوز الاهلى .


الزمالك وقرارات لجنة الانضباط 

تبعات قرار الانسحاب من المبارة

رغم ان مجلس ادرة نادى الزمالك أعلن مسبقا هذا القرار ولكن لم يتوقع جدية القرار؛ وماهى خلفيات القرار وتبعاته؛ أعلم ان السيد مرتضى منصور يعلم جيدا تبعات هذا القرار وتحمل مسئولية هذا القرار؛فالجميع يعلم جيدا ان كم من القرارت اطلقها نادى الزمالكوتم التراجع عنها ؛ ماذا بعد هذا ما سوف نعرفه قريبا.
نرجوا الا نكون مثل النعام ونغرس رأسنا في الرمال فأنتم أكبر ناديان واللاعيبه اكثركم محترفون خارج مصر وداخل مصر 
 يجب توجية اللاعبية أخلاقيا وكرويا ‘ يجب ان نتقبل ثقافة الهزيمة‘ ارجوا من الجماهير عدم ترديد الهتافات العنصرية ضد بعضكم البعض ‘وعلينا ان نتذكر ان حادثة بورسعيد الكروية بدأت بكل ماسبق ان تحدثنا عنه. 
حفظ الله مصر وحفظ شعبها .

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال