جاري تحميل ... الحياة معكم

الحياةمعكم: إذا كنت لا أستطيع أن أنقلك إلى العالم فدعني أنقل العالم إليك.

إعلان الرئيسية

الحياة معكم

إعلان في أعلي التدوينة


التابلت والبنك الدولى

زيارة مسئول البنك الدولى 

منذو اسابيع قليلة زار مسئول البنك الدولي بعض من مدارس مصر التي طبقت منظومة التابلت وتحديدا أدارة شرق مدينة نصر التعليمية للاطلاع علي سير منظومة التابلتفي مصر وماهي الاهداف التي تحققت والوقوف علي أرض الواقع. 
التابلت والبنك الدولي
واستهدفت الزيارة مدرستين أحدهما ثانوي عام وهي مدرسة (السيدة نفسية الثانوية بنات )والاخري مدرسة (جمال عبد الناصر الرسمية ).
وكان في استقباله مدير الادارة ووكيلة الادارة ومديري المدرستين وبعض مسئول الوزارة والمديرية بالقاهرة

هدف الزيارة الاساسى

الهدف من الزيارة هو مدي تفاعل الطلاب مع التابلت ؛وهل حقق الهدف المشود؟
وهو ما تحقق بعد توجية الاسئلة من قبل مسئول البنك الدولي الذي حرص علي مناقشة الطلاب وان يري بنفسه كيف يستخدم الطلاب التابلت وكيفية التنقل  بين صفحاته وكيفية الدخول علي موقع الامتحانات .

الخواجة يسئل والطالب يجيب

ايضا تم توجية سؤال للطلاب حو ما هي الصعوبات التي واجهتهم؟ ولوأنتم الوزير هتعملوا اية؟ وايه المشكلات اللي قابلتهم في الامتحان؟وهل المدرس مساعد وألا لأ؟
 وهل الاهل في البيت موافقين عليه؟ وايه اخبار الدروس؟ وهل عندهم مقترحات عاوزين الوزير ينفذها؟ 
 جاء رد الطلاب صداما للمسئولين حيث تحدث الطلاب بكل حرية كما اوضحت الاستاذة (أحلام) مسئولة التطوير بمدرسة (السيدة نفيسة الثانوية بنات)
حيث قال الطلاب 
كانت ردود الطلاب مثل ان المعلم مازال يدرس بالطريقة التقليدية ان الكتاب المدرسي غير ملائم للتابلت بمعني الكتاب في مكان  والتابلت في مكان تاني خالص والمعلم في مكان تالت  ، بالاضافة الي ان الاهالي مش عارفين حاجة عايزين درجات وخلاص؛
 بالاضافة انهم عايزين تدريبات أكتر علي البوكليت .
طبعا الخواجة بيتكلم في المضمون وهو الوصول بالطالب الي مرحله الفهم ومش تجميع درجات وخلاص .
وطبعا الحديث عن الدروس  قال الطلاب ان الدروس لم تنفعهم بنسبة 50% (يعني لو هناك تكامل بين المدرس والطالب والمدرسة فهم مش محتاجين دروس نهائيا).
 وأضحت (الاستاذة أحلام )ان مقدرة الطلاب علي استخدام التابلت أفضل من العام الماضي. 
الخواجة ياجماعة كان مهم عنده يعرف رأي الطلاب وهل هم متكيفين مع المنظومة.
بمعني انه مش جاي يتفرج ويأخد كم صورة ويمشي لا هو عايز يعرف يستمر البنك الدولي في تمويل المشروع،وطبعا شكر الطلاب علي حضورهم رغم انهم في أجازة نصف العام. 

نتيجة الصف الثانى الثانوى

وبصفة عامة تم أعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي وصلت الي 34%وهذا متوقع لعدة اسباب منها 

اولاعدم تدخل العنصر البشري في التصحيح.

ثانيا ان هذا هو مجهود الطلاب يعني مفيش رفع في النتيجة كما كان يحدث الاعوام السابقة والتنافس بين الادارات للوصول النتيجة لنسبة 95%وأكثر من ذلك.

ثالثا أهم سبب ضربة موجعة للدروس الخصوصية ؛وقراربعض الطلاب بعدم أخذ دروس من بداية الترم ربما بكتفي البعض بالمرجعات،لان الدروس لم تساعد الطلاب في حل الامتحان.

بهذة النسبة ستدرك الوزارة الاسباب والنتائج بالنسبة لامتحان التابلت ويتم معالجتها الترم القادم ؛وسوف يكون هذا الترم فرصة جيدة للطلاب للتمكن من التابلت والتمكن من فهم المراد من أسئلة الامتحان .
وعلي الطالب وولي الامر ان يدرك ان ذلك في مصلحة ابنه او بنته وان التابلت ضرورة لابد منها والاهم من ذلك اننا نريد أجيال قادرة علي رسم مستقبلها وتنمية مصر 
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال