جاري تحميل ... الحياة معكم

الحياةمعكم: إذا كنت لا أستطيع أن أنقلك إلى العالم فدعني أنقل العالم إليك.

إعلان الرئيسية

الحياة معكم

إعلان في أعلي التدوينة

امراض العصر


أمراض العصر

مقدمة 

شئنا ام ابينا فألتقدم الحادث في العالم كتب علينا فلا نستطيع ان نبتعد ونكون بمعزل عن العالم ونعيش فى جزيرة منعزلة وأيضا
الانخراط الشديدفى التكنولوجيا تفقدنا هوايتنا ولكنه مجرد سؤال يطرح نفسه  هل بقدورنا أن نجعل التكنولوجيا تصب فى مصلحتنا وأن نحافظ على هوايتنا؟

مواقع التواصل الاجتماعي وصحة الانسان 

هل هناك علاقة بين وسائل التواصل ألاجتماعى وبين صحة ألانسان 

سؤال يطرح نفسه ؛الثابت والمعروف أن جسم ألانسان في عمل مستمر وأن أجهزة ألانسان خلقت بنظام دقيق .
ولكن ما نسمعه اليوم من ألفاظ مثل ( جسمى تعبان - أو حاسس بكسل ) أو أى لفظ نسمعه اليوم لم نكن نسمع به قديما أسمه مرض بسبب ألافراط فى أستخدام وسائل التوصلألاجتماعى حتى عندما نذهب للطبيب نسمع عن أمراض لم نكن نسمع عن أمراض لم نكن نسمع بها قديما لانك كنت علي قواتك العضلية والجسمانية .


وسائل الطاقة الحديثة 

وسائل الطاقة وصحة الانسان

حتي بعد أكتشاف وسائل الطاقة الحديثة ظل الانسان هو المتحكم في كل شئ ولكن مع التطور والتقدم وحب الانسان للتطلع لماهو جديد والتسابق للوصول الي أحدث الوسائل
بين الدول من حيث جودة الانتاج وسرعة وصول المنتج ادي الي الاعتماد كليا علي التكنولوجيا مماادي الي عجز الانسان عن القيام بأبسط الاعمال وعند القيام بها لا يستطيع رغم قيامه بها في السابق الموضوع ببساطة لو عندك سيارة لم تتحرك لمدة عام وعندما أردت أستخدمها ووجدت صعوبة فيجب أصلاحها احتي تستطيع السير مرة اخريكذلك الانسان فنحن استبدلنا قوة الانسان بالتكنولوجيا في كل شئ.
وعند العودة مرة اخري لاستعمال الانسان اجهزة جسمه تشعر بالتعبوالارهاق من أقل مجهود مثل استخدام السيارة في كل الاوقات وتجهلنا المشئ الذي يعد أهم وابسط رياضة .

سلاح التكنولوجيا ذو حدين

ان استخدام التكنولوجيا سلاح ذو حدين عدم استخدامها يؤدي الي تأخر الوقت وتإخر الانتاج والافراط في استخدامها يؤدي الي انهيار البشرية والاصابة بأمراض العصر وانتشار هذة الامراض.

تكنولوجيا 4Gو5Gالى أين

فأذا كنا الان نستخدم تكنولوجيا 4G وعندنا حالة من الذهول من السرعة في معرفة اخبار العالم وان العالم؛أصبح قرية واحدة ؛فماذا بعد 5G ونحن علي وشك الدخول فى هذة التقنية التى لا يتصورها عقل معها (أى 5G) تدرك أنك فى فيلم خيال علمى .
هل يستوعب ألانسان هذة القفزة الهائلة ؛ خصوصا أن كثير من الدول طبقت الذكاء الاصطناعى كل ما أخشاه أن يحل محل الانسان حتى في الحياة اليومية .
فهل يستطيع الانسان السيطرة على التكنولوجيا وتوظيفها وأستخدمها الاستخدام الامثل هذا ماستكشف عنه الايام المقبلة.
بقلم : Azza.F.islam

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال