جاري تحميل ... الحياة معكم

الحياةمعكم: إذا كنت لا أستطيع أن أنقلك إلى العالم فدعني أنقل العالم إليك.

إعلان الرئيسية

الحياة معكم

إعلان في أعلي التدوينة

التعذيب وبداياته

التعذيب وبدايته

مقدمة

كثيرا ما نسمع عن العقاب وان المجرم لا ينبغي ان يفلت بدون عقاب ؛ولكن ان يتم معقباته قبل محاكمته او يعاقب علي قول الحقيقة او يعاقب لانه يخالف الملوك والساسة والامراء فهذا هو الاكثر غرابة ؛انا مع العقاب بل يجب ان نعامل الاخر علي انه انسان.
ولا ننسي ان الله الخالق هو الحكم العدل ولا نجد المخلوق فية نسبة العدل .

لماذا التعذيب

سؤال يتردد في الاذهان متي بدأالتعذيب ولماذا واسبابه وتفسير هذة الدمواية التي يتمتع بها الانسان وقدرته علي تنويع أشكال العذاب بأختلاف ولكن متي بدء التعذيب نجد صعوبة في معرفة تاريخ محدد ؛فكثير من كتب التاريخ تحدثت التعذيب وأهدافه ومحاولة تبريره .
ومأزلنا نحاول معرفة بداية للتعذيب ؛هل بدء بعد سفينة نوح ؛وهل بدء منذو مقتل أحد ابني أدم لاخية؛ ولكن الثابت أن أى من ألاديان لم تدعو ألى تعذيب ألانسان لاخيه ألانسان
والواضح ان علماء النفس حاولوا توضيح الاسباب التي تدعو الي التعذيب منها نفسي منها عقلي .

أهانة النفس البشرية


فمن يقوم بالتعذيب يجب افهامه واقناعه بأهمية ما يقوم بهذا العمل حتي يستطع اطاعة الاوامر مثلما فعل (هتلر)  حينما قام من قلب المفاهيم واهمية الوطن وهؤلاء يعتبروا خوانة ويجب معاقبتهم ؛وأيضا مثلما فعل (ستالين)بكل من هاجمه ويوجد الكثير من الطغاة؛ أن التعذيب في حد ذأتهأهانة للنفس البشريةالتي خلقت  كاملة متكاملة لا ينقصها شئ؛والعنف لا يقابله ألاعنف ؛ولاينتج عن التعذيب ألا كراهية شديدة للمجتمع والبشر عامة.
فمثلما فعل الانسان في الطبيعة وأجار عليهاوأساء اليها ودمرها مثلما فعل مع الطبيعة وأجار عليها ؛ها هو يعاودألامر مرة أخرى مع النفس البشرية من تعذيب وتدمير .
يجب وقفة مع الانسان حتى لايزدادتدميرللنفس البشرية.
يجب ان يعلم الجلاد أن ضحيته لن تنسي ما فعله به وان الضحية سوف تشفي وتعود للانتقام ستعود حتى لو كان الجلاد دولة ؛ قرية ؛اوشخص (هذا هو السبب الرئيسى للأرهاب في كل أنحاء العالم )ستعود الضحية مرة أخري متي يمكننا أن نوقف سفك الدم ووسائل التعذيب .

الانسانية

 يجب ان نمنع الا  يكون هناك ضحية الا تعود الضحية مرة اخري.
 مهما كان يجب وقف كل انواع التعذيب سواء نفسي او معنوى السؤال الهام متي نوقف سلسل الدم ؛متى تقف الانسانية وقفة مع الطغاة ممن احلوا سفك الدماء البشر للبشر يجب التخلص من بقاياالطغاةوقفة مع النفس للحفاظ أدمية البشر للبشر.


بقلم :Azza .F.Eslam
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال