جاري تحميل ... الحياة معكم

الحياةمعكم: إذا كنت لا أستطيع أن أنقلك إلى العالم فدعني أنقل العالم إليك.

إعلان الرئيسية

الحياة معكم

إعلان في أعلي التدوينة

مقدمة


لسنا الوحيدون علي هذا الكوكب فهناك كائنات حية كثيرة شريكة لنا نراها وترانا ونتعامل معها او لا نتعامل معها في هذا المقال سنتحدث عن الجان لما لانه كثر لكلام والحديث عنها بدون فهم او علم لماذا لانها كائنات غير مرئية نحس بها فقط مما أعطى للجان هالة من الغموض والاساطير والقصص علي مر العصور .

من هم الجأن

في هذا المقال سأتناول بعض المعلومات عن (الجآن ) الانسان هو السبب في جود الجآن بيننا واستعمالهم استعمال خاطئ يضر بالاخرون من اجل التنافس علي مكاسب دنياوية واخبرني ايضا ان الانسان استغل عدم فهم الجآن وعدم وجود عقل عنده الجآن ياسادة يفهم لغة واحدة افعل ولا تفعل هناك انواع واصناف من الجآن .
ولكن الانسان لا يعرف سوي صنف او صنفين وبستعمل كل شئ مخالف للطبيعة من طقوس وافعال تتنافي مع التعاليم السماوية بالاضافة الي ان هناك جآن محدد لفعل اشياء محددة وليس كل الجآن يمتلكون كل المهارات؛ ما الذي يوقعنا في المشاكل معهم اننا نحضر الجآن ولا نعرف هل هو يصلح للمهمة اما لا فكل من قراء كلمتان عن الجآن اصبح عالم بكل شئ .
هناك محاذير علي استخدام الجآن وقد نبهنا القرآن لذلك في قصة سيدنا سليمان انه اي سيدنا سليمان هو فقط من استعملهم ويعرف كيف يستفاد منهم واوضح ان منهم بنائون وعمال وهناك من يستخرج كنوز الارض وغيرهم .
اذا كلمة السر ان سيدنا سليمان دعا ربنا فقال ربي هب لي ملكا لا ينبغي لاحد من بعدي ؛اذا هذا الملك كان من بينه الجآن فكيف نآتي اليوم نستعمل الجآن لا اعرف هل وسوس لنا الشيطان لهذة الدرجة 

الشيطان من الجأن

يقول البعض اننا سنصل الي مرحلة يستحوذ فيها الجآن علي الارض ثم نبكي ياسادة انتبهوا هناك فرق كبير بين الجآن والشيطان لان ابليس يضمر العداوة للانسان منذو خلق سيدنا ادام منذو ان كان جسدا بدون روح ممددا كان ابليس ينظر الي هذا الجسدويسئل ماذا سيفعل الله عزوجل  بهذا الشئ ؛ولتعلم حجم ادآم و حجم ابليس انه أي( ابليس) كان يدخل يخرج من داخل (سيدنا ادآم ) يدخل من العين ويخرج من الفم فعلم مناطق الشهوة عند ادآم وباقي البشر؛ فلا تستغرب عندما تجد الشيطان يوسوس لنا لانه يعلم نقاط ضعفنا.
وعندما دخلت الروح في جسد سيدنا ادآم وقبل ان تصل الي البطن اراد ادآم ان يقوم ولكنه لم ي يستطع وهنا علم ابليس انه عجول اي مستعجل كل ذلك استخدمه أ بليس ضد البشرية كلها فوسوس لنا بالجن وانهم خارقون ووووووووالخ والغريب بعد كل هذا التقدم والصعود الي الفضاء والعلم الراقي نجد اكثر الناس يؤمنون بالجان وقوتهم .
الجآن ياسادة منهم اقوام منظمون عندهم علم وتقدم وممالك وملوك وملكات لا يوجد عندهم زمن اووقت لان اجسامهم نارية تخترق الزمان والمكان .
 انهم تسير عليهم القوانيين الالهية وانهم سيحاسبون يوم القيامة.

فروأ الي الله

 في ظل كل ذلك اصبح شاغلنا الاعمال والجان اذكروا اسم الله دائما واتجه الي ربك اطلب منه واحده العون والسبيل والنجاح اصبر علي ما اصابك فأنه من صفات المؤمن الصابر فكيف نطلب تبعون من المخلوق والله هو خالقنا تمسكوا بكلام اهالينا وباسلوب حياتهم انشروا القيم والفضائل بين الناس وشكرا .


بقلم : Azza.F.Eslam
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال